بلان يوضح أسباب معاناة الإتحاد الدفاعية

تحدث الفرنسي لوران بلان مدرب نادي الإتحاد الحالي عن أسباب المشاكل الدفاعية التي تواجه الفريق قبل مواجهة القادسية السبت المقبل ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري.
وفي تصريحات صحافية قال المدرب الحالي للعميد “نعم هناك مشكلة لدينا في الدفاع ولكن لدينا خط هجوم قوي وجودة عالية ولا نملك نفس الجودة دفاعيًا”.
وتابع تصريحاته “سنواجه القادسية فريق يجيد التكتل الدفاعي وستكون هناك صعوبة في اختراقه وسنعمل على إيجاد الحلول”.
وأكمل بلان ” نحتاج للعمل أكثر في الدفاع ومع الوقت سيتحسن الدفاع لدينا ونموذج المدافعين لدينا مختلف ورؤيتي للكرة القدم هجومية”.
وأوضح لوران بلان:” تسجيل الكثير من الأهداف يعتبر مصدر سعادة للمدرب والجمهور والأهم النقاط ثم مزيد من الأهداف ويهمني التسجيل والتهديف وكريم بنزيما يسجل وكذلك حسام عوار وهو أمر رائع ولا أتخيل الفوز بجميع المباريات بنتيجة 1-0 لأنه أمر ممل”.
وأكمل المدرب الفرنسي:” فريق الاتحاد تغير ويمكن إضافة المزيد من الأفكار ولدينا لاعبين جدد ونحتاج للمزيد من الوقت لكن الأهم بالنسبة لي الفوز وتسجيل الأهداف”.
وزاد “أعرف الدوري السعودي وجمهور الاتحاد عنصر منهم والتحفيز النفسي الذي يقدموه للاعبين هو أفضل حافز نفسي للاعبين يمكنهم رؤيته”.
وأضاف:” لسوء الحظ لم نلعب في وجود عبد الإله العمري ودانيلو بيريرا، لأنهما لم يلعبان 3 مباريات متتالية ولدينا سعد الموسى هو مدافع رائع وأنا كنت مدافع وأعرف إنه لاعب رائع”.
وختم:” بحسب الاستحواذ عندما تمتلك الكرة لا تحتاج للضغط العكسي لكن المشكلة حينما تلعب ضد فريق مثل الهلال هو استحواذه أعلى ويجب علينا العمل بشكل أكبر ويجب أن نتحسن لكن من الجيد أننا نستحوذ على أغلب المباريات.

13