قمم ومواجهات منتظرة.. الأحد انطلاق خامس جولات دوري يلو

تنطلق الأحد منافسات الجولة الخامسة من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين والتي تشهد مواجهات أبرزها تلك التي تجمع أبها مع الفيصلي فيما يحل نيوم المتصدر ضيفًا على النجمة.

وتقام الأحد 3 مباريات حيث يستقبل الطائي ضيفه أحد فيما يلتقي العين مع البكيرية، ويحل العربي ضيفًا على الجبيل.

ويدخل الطائي اللقاء منتشيًا بتأهله إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين فيما وضعته في مواجهة مضيفه الهلال الشهر المقبل، ويسعى الطائي للاستفادة من الدفعة المعنوية التي تلقاها بتأهله إلى دور الـ16 في أغلى الكؤوس في استعادة الانتصارات والارتقاء في سلم الترتيب، إذ يحل في المركز 14 برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف عن أحد صاحب المركز الـ11 والذي يبحث عن إيقاف نزيف النقاط بعد الخسارة في آخر جولتين.

ويستقبل العين صاحب المركز الثامن بـ5 نقاط ضيفه البكيرية صاحب المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة والذي لا يزال يبحث عن تسجيل أول انتصاراته في الموسم الجديد.

ويحل العربي المنتشي بتأهله إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ضيفًا على الجبيل، حيث يسعى لمواصلة نتائجه الإيجابية والاقتراب خطوة من مراكز الصدارة إذ يحل تاسعًا برصيد 5 نقاط حصد 4 منها في آخر جولتين.

في المقابل يسعى الجبيل صاحب المركز الأخير بنقطة وحيدة لتحقيق الفوز الأول له هذا الموسم، حيث أنه والبكيرية هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يسجلا أي انتصار حتى الآن.

وتتواصل الأحد منافسات الجولة حيث يلتقي جدة مع الصفا، الجبلين مع الزلفي، والحزم مع العدالة.

ويسعى جدة لمواصلة انطلاقته القوية والتي دفعته لمشاركة نيوم والحزم في الصدارة بـ10 نقاط لكل منهما، فيما ستكون مهمة الصفا صعبة في استعادة توازنه إذ خسر في مبارياته الثلاث الأخيرة مقابل فوز في الجولة الأولى ليتراجع للمركز الـ15 برصيد 3 نقاط.

ويدخل الجبلين لقاءه مع الزلفي بمعنويات عالية بعد تأهله إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، كما أن الفريق استعاد توازنه في الدوري بعد الخسارة في أول جولتين محققًا 4 نقاط في الجولتين الماضيتين ليرتقي للمركز الـ13.

في المقابل يبحث الزلفي عن تحقيق نتيجة إيجابية للتقدم خطوة في جدول الترتيب إذ يحل عاشرًا برصيد 5 نقاط.

ويستقبل الحزم ضيفه العدالة في واحدة من قمم الجولة الخامسة، إذ يحل الحزم في المركز الثالث برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن نيوم المتصدر، فيما يأتي العدالة في المركز السادس برصيد 7 نقاط، وسيسعى كلا الفريقين لمواصلة انطلاقته والبقاء في منطقة الكبار.

وتختتم الثلاثاء منافسات الجولة الخامسة حيث يستقبل أبها ضيفه الفيصلي في قمة مباريات الجولة، فيما يستقبل النجمة ضيفه نيوم، بينما يستقبل الجندل ضيفه الباطن.

ويملك أبها والفيصلي 9 نقاط لكل منهما في المركزين الخامس والرابع على الترتيب حيث يتفوق الفيصلي بفارق الأهداف، وهو ما يزيد إثارة هذا اللقاء الذي قد يدفع بالفائز إلى الصدارة حال تعثر ثلاثي الصدارة نيوم وجدة والحزم.

ويحل نيوم صاحب الصدارة ضيفًا على النجمة الذي سيدخل اللقاء منتشيًا بإنجازه التاريخي بعدما حجز مقعدًا في ثمن نهائي “أغلى الكؤوس”.

ويسعى نيوم لاستعادة انتصاراته بعد التعثر في الجولة الماضية أمام العين، فيما يأمل النجمة في مواصلة صحوته وتحقيق فوز يضعع بين الكبار، إذ يحل سابعًا برصيد 6 نقاط.

ويلتقي الجندل – حديث الجماهير السعودية في الأيام الأخيرة – مع ضيفه الباطن، إذ يدخل الجندل اللقاء بعد فوزه التاريخي على الأهلي والتأهل إلى ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وبعد 3 هزائم في أول 3 جولات، حقق الجندل الفوز في الجولة الماضية أمام أحد، ويسعى لمواصلة انتصاراته من أجل الابتعاد عن منطقة الخطر، فيما يسعى الباطن لاستعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام جدة وتراجعه للمركز الـ12 برصيد 4 نقاط.

5