الشريك الرسمي للإتحاد الافريقي لكرة القدم : ايرادات السوبر تتجاوز الـ 4 مليون دولار

أكد محمد الغزاوي عضو مجلس ادارة النادي الاهلي ورئيس البعثه للفريق أن اقامة لقاء السوبر الأفريقي مع شقيقه نادي الزمالك في المملكة العربية السعودية يجذب العديد من الإستثمارات الخليجية للنادي الاهلي المصري .
وقال الغزاوي في حديثه لبرنامج كرة المال عبر راديو الشرق مع بلومبرغ : المباراة القارية دائما لها طابع مختلف عن المباريات المحلية , الزمالك نادي كبير واللقاء سيكون لديه طابع خاص , واقامة اللقاءات الخاصة بنا مع اشقاءنا في نادي الزمالك في العاصمة الرياض تساهم في جذب العديد من الشراكات والاستثمارات الخليجية للاهلي , حيث نملك قاعدة جماهيرية كبيرة في المملكة تساعدنا على تحقيق النمو والتواجد دائما في منصات التتويج .
وأضاف الغزاوي : اجواء اقامة البطولة في المملكة تسعدنا وجاذبة للتوسع الاستثماري ونتعامل في النادي الاهلي مع الشركات الكبرى دائما في المملكة التي تضيف لجميع الأطراف .

هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذي لأورا : نستثمر 215 مليون يورو في الرياضة

قال هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز المطور العقاري والشريك الرسمي للإتحاد الأفريقي لكرة القدم ومسابقة السوبر الافريقي الذي سيجمع النادي الاهلي والزمالك على ملعب المملكة ارينا بالرياض أن حجم الإيرادات التجارية لبطولة السوبر الأفريقي تصل إلى أكثر من 4 مليون دولار شاملة حقوق البث التلفزيوني للمباراة والإعلانات .
وقال هيثم عبدالعظيم في حديثه لبرنامج كرة المال عبر راديو الشرق مع بلومبرغ : بلغ إجمالي مبيعات شركتنا في الثلاث سنوات الاخيرة قرابة ال 4.5 مليار يورو مايقارب 148مليار جنيه مصري بمعدل مليار ونصف يورو سنويا , أما فيما يخص الإستثمار في القطاع الرياضي يصل إلى 15 مليون يورو في كرة القدم ولازال لدينا العديد من المشاريع في تونس ودبي وابوظبي والعراق وليبيا اما في قطاع الاندية فتصل الإستثمارات فيها الى اكثرمن 200 مليون يورو .
نعمل الآن مع الإتحاد الأفريقي لتنظيم بطولة دوري أبطال للناشئين في إفريقيا تحت 19 سنه للرجال والسيدات كما هو معمول به في أوروبا .
وحول طريقة دخولهم في القطاع الرياضي قال الرئيس التنفيذي لشركة اورا الشريك التجاري للإتحاد الافريقي لكرة القدم : إكتشفنا أهمية كرة القدم من خلال خلق براند جديد , وبدأنا تعريف الجماهير ببرابند اورا في مصر من خلال التعاون مع المنتخب المصري والاكاديميات وبعد نجاح الفكرة بدأنا التوسع في القطاع الرياضي خارج مصر من خلال الإستثمار في نادي استون فيلا اوروبا وعمل نفس المدارس المعمولة هناك لتطوير اللاعب المصري .

8