أديداس ودَوري روشن السّعودي يطلقان الكرة الرسميّة الجديدة لموسم 25/24

تفخر شركة أديداس اليوم بالكشف عن كرة المباراة الرسميّة لموسم دوري روشن السعودي 25/2024. تُحيي كرة المباراة الجديدة التراثَ الثقافي الغني للمملكة العربية السعودية وتتميز بتنوع فريد للألوان مستوحىً من نبات الخزامى البري.


تُعدُّ الكرة الرسمية للمباراة بمثابة برهان على الثقافة المتنامية بكرة القدم في المملكة، وذلك بعد الشراكة لسنوات عديدة بين أديداس و دوري روشن السعودي.

وتمّ تصميم الكرة من خلال الاستلهام من حقول الخزامى البرّية في المملكة لتجسّد الجمال الطبيعي وعطر الخزامى الشمالي على خلفية الصحراء الهادئة التي ترمز إلى النقاء والهدوء.


تُعتبر المنسوجات المصنوعة بنقوش نبات الخزامى مشهداً شائعاً في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزام البلاد بالحفاظ على موروثها الطبيعي. وتكريماً لذلك، تحتفل أديداس بإطلاق الكرة الرسمية للمباراة من خلال نسيج فريد مستوحى من السجّاد الملكي في المملكة وتقنية نسج السدو البدوية، التي لطالما كانت تصنعها النساء.


وتُكرّم الأنماط المعروضة الحرفيّةَ الغنيّة التي تتمتع بها البلاد، وتسلّط الضوء على التصاميم الهندسية المميزة التي تمزج بين التقاليد والفن وثقافة كرة القدم في قطعة مذهلة وملفتة للنظر.
الاستدامة
هذه الكرة مهيَّأة لتحتلّ مركز الصدارة في الحدث الرياضي الأول في المملكة، فقد تمّ تصنيعها باستخدام مواد متجدّدة بنسبة 50% على الأقل، مما يعكس التزام العلامات التجارية بالاستدامة.
يضمن هيكلها السلس ومادة البوتيل عالية الجودة أداءً عالمياً داخل وخارج الملعب.
التصميم
وتحمل الكرة شعار دوري روشن السعودي بكل فخر، الذي يجسد روح الدوري ووحدته، بالإضافة إلى تفانيه في الاحتفاء بثقافة كرة القدم السعودية.

8