رابطة أندية الدرجة الاولى للمحترفين تقيم ورشتي عمل للمنسقين والمصورين

نظمت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين ورشتي عمل، الأولى للمنسقين الإعلاميين لمباريات دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي الجديد 2024-2025، والثانية للمصورين المسجلين لتغطية مباريات الدوري، وذلك عبر التواصل المرئي.

واستهدفت رابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين من هاتين الورشتين تعريف المنسقين الإعلاميين والمصورين بالمتطلبات وآليات العمل وغيرها من الأمور التي ينبغي الإلمام بها من أجل تسهيل العمل وخروج مباريات الموسم الجديد في أفضل صورة.

وجاءت ورشتا العمل ضمن جهود رابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين للارتقاء بكافة أطراف منظومة العمل في الدوري سعيًا لتحقيق الاحترافية الكاملة في الموسم الجديد لاسيما وأن الجانب الإعلامي يمثل ركنًا أساسيًا من أركان نجاح المسابقات الكروية.

وشهدت ورشة عمل المنسقين استقطاب عددٍ من المنسقين الإعلاميين الجدد والذين انضموا إلى نخبة من المنسقين من أصحاب الخبرات، وذلك من أجل صقل خبرات المنسقين الجدد بالخبرات وتطوير عملهم بما يساهم في نجاح الموسم الجديد.

وتم خلال ورشة عمل المنسقين استعراض التنظيمات الإعلامية لرابطة أندية دوري الدرجة الأولى للمحترفين للموسم الجديد 2024-2025 والتي تشمل العديد من الجوانب أبرزها شروط استخراج البطاقات التعريفية للإعلاميين، ومهام المنسق الإعلامي أثناء المباريات، وآلية استقبال حضور وسائل الإعلام للمباريات، بالإضافة إلى آلية اللقاءات السريعة “فلاش إنترفيو” و”المكس زون”.

على جانب آخر شهدت ورشة العمل الثانية والخاصة بالمصورين استعراض المتطلبات المقررة على المصورين لكل مباراة بدءًا من تصوير غرف الملابس قبل وصول الفريق مرورًا بالصور الجماعية للفرق ما قبل المباراة لتصوير توافد الجمهور والفعاليات الخارجية المصاحبة للمباراة وتصوير ما يتعلق بالرعاة والجانب التسويقي في الملعب وغيرها من المهام، كما تم شرح بعض آليات التصوير من أجل رفع المستوى العام وزيادة جودة العمل.

وتم خلال الورشة التشديد على ضرورة الاهتمام بجودة الصور والاعتماد على اختيار كوادر واسعة وزوايا إحترافية مما يسهل عملية نشر الصور، مع التأكيد على عدم الاكتفاء بالمتطلبات الرسمية وترك المساحة للمصورين لمزيد من الإبداع لالتقاط صور مختلفة تحقق صدى واسعًا بما يساهم في زيادة التفاعل الجماهيري مع الدوري.

من جانبه وجه رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى للمحترفين المكلف طلال بن عبدالله العبيدي الشكر للمنسقين الإعلاميين والمصورين على حضورهم لورشتي العمل مشيدًا بحرصهم على تطور كرة القدم السعودية، والتي تحظى بدعم سخي ولا محدود من القيادة الرشيدة واهتمام مستمر من وزارة الرياضة، موجهًا كذلك الشكر للاتحاد السعودي لكرة القدم على ما يقدمه من دعم لتطوير المسابقة وتذليل أي عقبات قد تواجه الرابطة أو الأندية.

ومن المقرر أن تقيم رابطة أندية الدرجة الاولى للمحترفين ورشة عمل ثالثة قريبًا لمدراء المراكز الإعلامية في أندية الدوري، وذلك سعيًا من الرابطة لتعزيز تطور العمل الإعلامي لدى أندية الدوري والمضي قدمًا نحو رفع قيمة الظهور والتغطيات الإعلامية لحسابات الأندية وتسهيل جميع احتياجاتهم لحضور منسوبيهم لتغطية منافسات الدوري بالشكل الذي يليق بالأندية وبمسابقة الدوري وتوضيح الية العمل المسموح بها أثناء المباريات لجميع فرق عمل الأندية بالمراكز الإعلامية .

7