بطولة المنتخبات الإقليمية.. انطلاقة جديدة للمدرب الوطني

تمثل بطولة المنتخبات الإقليمية تحت 13 عامًا والمقامة حاليًا في محافظة الطائف وينظمها الاتحاد السعودي لكرة القدم، فرصة لاكتشاف المواهب في سن مبكرة، لكنها في الوقت ذاته فتحت الباب أمام العديد من المدربين الوطنيين لتقديم أنفسهم بصورة مثالية واحترافية.

وتشهد البطولة التي ستختتم يوم 30 يوليو الجاري، مشاركة 14 منتخبًا إقليميًا بقيادة 28 مدربًا وطنيًا ممن لديهم شهادات تدريبية معتمدة ولديهم الكثير من الخبرة والتجربة، بالإضافة للعديد من الأجهزة الإدارية والطبية.

ويضم كل منتخب مدربًا ومساعد مدرب ممن تمكنوا من الحصول على شهادات الـ A و B التدريبية مستفيدين من الدورات التي ينظمها الاتحاد السعودي للمدربين الوطنيين، حيث تقام هذه الدورات طوال العام في العديد من المجالات التدريبية مثل دورة PRO و A و B بالإضافة لدورات اللياقية والنخبة للفئات السنية.

وجاءت بطولة المنتخبات الإقليمية لتمنح العديد من المدربين الوطنيين الفرصة للانطلاق وإثبات قدراتهم، كما أن هذه الفرصة ستظل قائمة لبقية المدربين للاستفادة من الدورات والبرامج التدريبية التي يقيمها الاتحاد السعودي للمدربين الوطنيين، لمواكبة استراتيجية وأهداف الاتحاد السعودي في مسار تطوير المواهب، تمهيدًا لقيادة الفرق السنية في الأندية أو الأكاديميات المعتمدة ومراكز التدريب الإقليمية والأندية الخاصة والتي أصبح بإمكانها المشاركة في الدوريات الرسمية.

7