الوحدة يعلن التعاقد مع المدرب الالماني زينباور

أعلن نادي الوحدة، اليوم الأربعاء، تعاقده رسميًا مع المدير الفني الألماني “جوزيف زينباور” لقيادة الفريق في الموسم الجديد من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وجاء التعاقد مع “زينباور” بعد أسابيع من تحقيقه إنجازًا تاريخيًا مع نادي الرجاء البيضاوي الذي توج معه بالثنائية المحلية “الدوري المغربي وكأس العرش”، علمًا بأنه توج بلقب الدوري دون هزيمة.

وقاد جوزيف زينباور فريق الرجاء في 41 مباراة بجميع المسابقات ولم يخسر سوى مباراة واحدة فقط.

يذكر أن المدرب الألماني توج بثلاث بطولات خلال مسيرته التدريبية، كانت جميعها في قارة إفريقيا مع فريقي أورلاند بيراتس الجنوب إفريقي، والرجاء المغربي، علمًا أنه لم يسبق له التدريب أبدًا في آسيا والسعودية، لذلك سيكون فريق الوحدة بمثابة المحطة الأولى له في المنطقة بالكامل.

بدأت مسيرة زينباور التدريبية في نادي أولدنبورغ كمدرب رئيسي في عام 2005 وظل هناك حتى عام 2010. ثم أصبح مساعدًا للمدرب في نادي كارلسروه. كان المدير الفني لفريق كارلسروه الرديف في الفترة من 27 مارس 2012 إلى 30 يونيو 2012. كما بدأ تدريب الفريق الرديف لفريق هامبورغ في 1 يوليو 2014.

في 10 ديسمبر 2019، تم تعيينه كمدرب رئيسي لنادي كرة القدم المحترف في جنوب إفريقيا أورلاندو بايرتس، أنهى معه الدوري في المركز الثالث كإنجاز. وبعد مرور عام بالضبط، فاز المدرب زينباور بأول لقب له في جنوب إفريقيا. في 12 ديسمبر 2020، أصبح أورلاندو بايرتس بطل (MTN 8)، بعد فوزه على بلومفونتين سيلتيك في النهائي 2-1.

في 30 يونيو 2022، تم تعيين زينباور من قبل لوكوموتيف موسكو الروسي لكن لم تستمر التجربة طويلًا ليحط الرحال في المغرب عام 2023 كأول مدرب ألماني في تاريخ الدوري المغربي.

8