تفاصيل مذكرة التفاهم بين الاتحادين السعودي والسوري: الخطيب : المملكة دعمتنا بالاستضافات وتقنية الـVAR

قدم نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبدالرحمن الخطيب شكره لوزيرالرياضة الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل و رئيس الاتحاد السعودي لكرةالقدم ياسر المسحل على دعمهم للرياضه السورية من خلال توقيع مذكرةالتفاهم بين الاتحاديين .

واكد الخطيب خلال حديثه مع الزميل ثامر الحميد عبر برنامج كرة المال الذي يبث على راديو الشرق مع بلومبرغ ان الاتحاد السعودي سيقومبإستضافة كافة المنتخبات الوطنية والاندية السورية المشاركة في البطولات الخارجية بسبب حظر اقامة المباريات في سوريا لعدم جاهزية ملاعبها ،كما اوضح الخطيب ان المملكة ستستضيف المنتخب الاولمبي السوري تحت٢٣ سنه في مدينة ابها خلال الشهري الجاري ، اضافة الى تحملالاتحاد السعودي كافة تكاليف استضافة ناديي اهلي حلب والفتوة خلال مشاركتهم الاسيوية الفترة المقبلة .

واضاف الخطيب ان الاتفاقية تضمنت دعم الاتحاد السوري بخدمة اللايف VAR الخاصة بالتحكيم وعقدهم لعدة اجتماعات مع لجنة الحكام بعدالاتفاقية لاعداد الكوادر الوطنية وتدريبهم للتعامل مع تقنية الـ VAR .

وعلق نائب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم عبدالرحمن الخطيب على انتقال النجم البرازيلي نيمار والعديد من النجوم الى المملكة وقال : مايحصلفي الدوري السعودي من تطور بتواجد نجوم العالم في الدوري السعودي يعد مفخرة لدى جميع الاتحادات العربية خاصة مع قرب استضافة المملكةلنهائيات كاس اسيا ٢٠٢٧ .

واوضح الخطيب خلال حديثه الاذاعي ان الاتحاد السوري يحضى باهتمام من الاتحاد الدولي فيفا والاتحاد الاسيوي برئاسة الشيخ سلمان بنابراهيم من خلال ارسال لجان مشتركة للكشف عن جاهزية المنشآت والملاعب في العاصمة دمشق وان مشكلتهم هي فقط عدم صلاحية ارضياتالملاعب لاستضافة المباريات والمرافق العامه .

يذكر ان برنامج كرة المال يبث بشكل يومي من الاحد وحتى الخميس في تمام الخامسة مساء على اثير راديو الشرق مع بلومبرغ من تقديم الزميلثامر الحميد واعداد عبدالله المحضار .

7