دول الخليج تدافع عن مونديال قطر وتهاجم المتربصين

مونديال قطر-2022بدأت الدول الخليجية دفاعها عن مونديال قطر بعد المزاعم التي نشرتها الصحيفة البريطانية “صنداي تايمز” حيث جاء فيها أن أحد المسؤولون الكبار في قطر دفع رشوة حتى تفوز بلاده بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 ، فيما نفت قطر هذا الاتهام.

وهاجم الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني هذه المزاعم ووصفها “بالهجمة الإعلامية المغرضة” على قطر ، ويضم المجلس في عضويته السعودية والبحرين والكويت والإمارات وقطر وعمان.

وقال المجلس في بيان اليوم الاحد “أكد الأمين العام وقوف دول مجلس التعاون مع دولة قطر ودعمها الكامل في وجه كل المشككين والحاقدين وكل من يحاول التقليل من حقها في استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي التاريخي والذي فازت قطر بحق تنظيمه بكل استحقاق ومن خلال منافسة شريفة شهد بها الجميع.”

ودافعت الدوحة عن نفسها امس السبت ورفضت مزاعم الفساد التي قالت إنها أثيرت بالتزامن مع تحقيق يجريه الاتحاد الدولي لكرة القدم في ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وكذلك بطولة 2018 التي تستضيفها روسيا.

واذا ثبت ارتكاب فساد فستحرم قطر من تنظيم البطولة أو على الأقل ستواجه تحديا لوضعها كمضيفة اما من خلال إعادة التصويت او عمليات أخرى ، ولم يسبق تنظيم بطولة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط من قبل.

7