كاسترو يُبرر معاناته في النصر بسبب الهلال

أكد البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر السابق إلى أنه لم ينجح في تحقيق بطولات خلال تجربته مع “العالمي” بسبب التفوق الكبير للغريم التقليدي، الهلال.
وفي حديث لصحيفة “ماركا” الإسبانية قال لويس كاسترو “لولا وجود الهلال لكانت الأمور مختلفة في النصر، فمثلاً ريال مدريد في كثير من الأحيان لا يحقق أهدافه لأن برشلونة موجود والعكس صحيح”.
وتابع كاسترو قائلاً: “الفريق لا يتوقف عن كونه عظيماً لأنه لا يفوز في لحظة معينة، لقد بدأ النصر مشروعاً جديداً وأنا سعيد لأنه بعيداً عن الألقاب، فقد تطورنا كثيراً كنادٍ في مجالات مختلفة”.
وواصل: “الهلال كان يملك أيضاً ميتروفيتش، كانسيلو، نيفيز، بونو، ميلينكوفيتش سافيتش، كما حطم الرقم القياسي في موسوعة جينيس للانتصارات المتتالية”.
وأكمل: “لكن لا يمكن أن نلجأ إلى ذلك أو إلى لحظات محددة مثل ركلة الجزاء الضائعة التي كانت ستمنحنا الفوز في كأس الملك يجب أن ننظر إلى الداخل، وبهذا المعنى، ضميري مرتاح، لقد قدمنا كل شيء وحققنا تقدماً في الفريق”.
وحول تقييمه لتجربته مع النصر، رد كاسترو قائلاً: “فزنا بكأس العرب، وخسرنا نهائي كأس الملك بركلات الترجيح وفي الدور ربع النهائي لأبطال آسيا خرجنا أيضاً بركلات الترجيح، لقد كان موسماً كثيفاً للغاية، مع العديد من المباريات، كما إن التوقعات كانت كبيرة ولكن الناس كذلك تنسى أن المنافسين (الهلال والاتحاد والأهلي) يمتلكون نفس أهدافك”.
وصرح كاسترو بشان رونالدو: “يصمم دائماً على أن يكون الأفضل، تراه كل يوم في كل جلسة تدريبية، لديه رغبة دائمة في اللعب وتحطيم الأرقام القياسية وتسجيل أجمل الأهداف وعندما تكون قريباً منه تفهم سبب كونه ظاهرة، لا يزال حاسماً في كل ما يفعله، إنه يعلم أن كرة القدم منحته كل شيء وهو يحبها كثيراً”.
وختم تصريحاته: “حاولنا تحقيق أقصى استفادة من كريستيانو وجعلناه ينهي عام 2023 كأفضل هداف لهذا العام (54 هدفاً) وأتمنى أن يحظى بظروف مناسبة ويتجاوز حاجز الـ 1000 هدف”.

6