جلسة حوارية في السعودية بعنوان التحول التاريخي للرياضات الإلكترونية

إستضافت العاصمة السعودية الرياض جلسة حوارية عن الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية بعنوان “التحول التاريخي للرياضات الإلكترونية”، وذلك ضمن أعمال مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة.
حضر الجلسة الحوارية سمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وسمو الأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية، بمشاركة الأمين العام للجنة الأولمبية السعودية عبدالعزيز باعشن وسير ميانغ نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية وعدد من المسؤولين.
تزامن مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة، الذي شهد حضور أكثر من ألف شخصية بارزة من الرواد العالميين في قطاعات الرياضات الإلكترونية والاستثمار وغيرها، مع ختام النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية التي إستضافتها الرياض لمدة ثمانية أسابيع.
وقال باعشن، الإعلان عن تنظيم الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة إبتداء من من العام المقبل هو فرصة مثالية للجمع بين قيم وعراقة الحركة الأولمبية وتطلع وطموح قطاع الرياضات الإلكترونية والألعاب، ويمثل خطوة تاريخية لنمو الرياضات الأولمبية وتطورها مع وجود المملكة العربية السعودية في مقدمة هذا النمو كقوة دافعة ورئيسية.
يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية، أعلنت مطلع يناير الماضي عن عقد شراكة مع اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية لمدة 12 عاما، لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية في المملكة عام 2025، ونسخ إضافية من الدورة في أعوام لاحقة.

10