إنطلاق شعلة دورة الألعاب السعودية الثالثة من الدرعية

إنطلقت أمس الخميس رحلة شعلة النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية السعودية من الدرعية، بحضور محافظ الدرعية سمو الأمير فهد بن سعد بن عبدالله وسمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وعدد من المسؤولين.
تقام دورة الألعاب السعودية هذا العام من 3 إلى 17 أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض، وتتضمن منافسات في 53 رياضة، ويصل مجموع جوائزها إلى 200 مليون ريال سعودي.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية واس: تفخر الدرعية بإطلاق مسيرة شعلة الألعاب السعودية التي تجسد مفاهيم الحركة الأولمبية من قيم الصداقة والتميز والاحترام، وتحمل رسالة أمل للمستقبل، وفرصة لتسليط الضوء على رحلة التحول التي تعيشها المملكة، حيث ستطوف الشعلة جميع مناطق المملكة لإبراز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية، ثم ستعود أخيرا لمدينة الرياض بالتزامن مع اليوم الوطني الموافق 23 سبتمبر 2024.
وأطلق محافظ الدرعية مراسم إشعال شعلة دورة الألعاب السعودية في نسختها الثالثة بمشاركة أحمد عيد أول رئيس منتخب للاتحاد السعودي لكرة القدم ولاعبة المنتخب السعودي للتايكواندو دنيا أبو طالب أول سعودية تتأهل مباشرة لدورة الألعاب الأولمبية والحاصلة على برونزية وزن 49 كلغ في بطولة العالم بالمكسيك عام 2022 وذهبية الألعاب السعودية في 2022 و2023.

10