حمدي سلمان الغامدي لـ “سبورت”: السنوات القادمة هي سنوات الدوري السعودي

قامت صحيفة ” سبورت السعودية ” ممثلة بالزميل صقر الغامدي المحرر بالصحيفة بإجراء لقاء مع الزميل الإعلامي والكاتب الصحفي الأستاذ/ حمدان بن سلمان الغامدي وسألته الصحيفة بعدة أسئلة كانت تتعلق أولا بالتعاقدات الصيفية ومن ثم عن مستوى إنخفاض أندية دوري روشن السعودي لكرة القدم والمتذبذة من مباراة إلى أخرى وانحياز بعض الإعلاميين الرياضيين الذين ينتمون لأنديتهم وفجأة يتحدثون عن أندية أخرى ليس ينتمون لها ويتحدثون بكل طلاقة وحماس عن هذه الأندية.
س١ -ما رأيك حول التعاقدات الصيفية التي قامت بها أندية دوري روشن السعودي لكرة القدم؟
اليوم المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الرياضة ترغب في نقل الدوري السعودي نقلة نوعية من خلال الإستقطابات سواء الأربعة الأندية أو بقية الأندية الموجودة دوري روشن اليوم أن شاء الله ضمن أفضل 10دوريات في العالم وهذا مركز متوقع وأن شاء بالقيمة الفنية والتسويقية في قادم الأيام أن شاء ترتفع القيمة السوقية أعلى ويرتفع الترتيب أكثر، الأمر المهم في هذه اللحظة إنه أن شاء الله المتابعات تزيد والناقلين تزيد وفيه بيئة إستثمارية أن شاء الله في السنوات القادمة للدوري السعودي بإذن الله تعالى.
س٢- ما هو رأيك في إنخفاض مستوى بعض الأندية السعودية؟
بالنسبة لتذبذب مستوى الأندية السعودية أمر وارد وأمر طبيعي لابد يكون في ظل هذه التعاقدات الكبيرة أن كل نادي يحصل على 8 لاعبين وأيضا نحن الآن نرى نادي الشباب ونادي الإتفاق داخلين على تعاقدات أخرى أعتقد أن المستويات هنا ستسير متباينة لا يمكن أنك تدخل وتراهن على فريق أنه ممكن يفوز ممكن أنه أي نادي يفوز على الأندية الكبيرة وبالتالي هذه قيمة ومستويات وفنية الدوري السعودي.
س٣-ما رأيك في بعض الإعلاميين الرياضيين الذين ينحازون لأندية أخرى ويتناسون أنديتهم؟
شوف الإعلامي اليوم وأنا جزء من هذه المنظومة لابد يكون مهني لابد يكون موضوعي لابد أن ينقل رسالته بكل مهنية بكل تجرد وبكل إحترافية موجودة هذه النوعية من أنه نادي إعلامي يترك ناديه ويتوجه لنادي آخر وهذه الجمهور اللي يقدر أن يكشف هذه الأسماء أو يراهن على هذه الأسماء أو يستبعد هذه الأسماء فبالتالي الإعلام رساله أحد الأخطاء الرئيسية الموجودة فيه أنه نطلق على فلان إعلامي إنه يجب الرجوع إلى التخصصات يجب الرجوع إلى الشهادات يجب الرجوع إلى هذا الإعلامي ماهي شهادته الأساسية كيف تواجد في الساحة فبالتالي من طرحه الموضوعي ومحايد يجب أن يستمر ومن كان لديه ميول أو إسقاطات أو تقليل أو خلاف يجب أن يستبعد من الإعلام.
س٤- نادي الإتحاد سيمثل المملكة العربية السعودية في بطولة كأس العالم للأندية القادمة في محافظة جدة ، مارأيك حول مشاركته في هذه البطولة؟
طبعا الإستقطابات التي اللي حصلت لنادي الإتحاد بنظري أنا كمحايد لا ترقى حقيقة للمستوى الذي فيه كريم بنزيمه، كانتي وفابينيو.
يمكن أنك تقول الإتحاد اليوم بيمثل في كأس العالم بقيمة عالية بالتالي أعتقد أنه أن شاء الله نتمنى للإتحاد التوفيق ونتمنى لهم أن شاء الله مشاركة جميلة في كأس العالم وبالتوفيق لهم أن شاء الله ولكن إستقطابات أربعة إلى خمسة أسماء جيدة في نادي الإتحاد.
س٥- كلمة أخيره تود تقولها للزملاء وعلى رأسهم الزميل الأستاذ/ محمد الراجحي رئيس تحرير الصحيفة في نهاية هذا اللقاء؟
بقدم الشكر لجميع العاملين في الصحيفة وعلى رأسهم رئيس التحرير الأستاذ محمد الراجحي وبقية الزملاء على ما يقدمونه من تقارير وأخبار وصحافة من فيديوهات من تصاميم وأخبار.

17