البدر ينتقد: تصريحات بن مساعد

لم يوفق الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد في اختيار الوقت المناسب لتوجيه انتقاداته لاتحاد الكرة والحديث عن مشاكله وديونه وميزانيته غير المقنعة وعن ملف المنتخب ولوبيز.
تحدث الرئيس العام وسط معمعة كأس الخليج والزخم الإعلامي المصاحب لها وبعد مناسبة رسمية وهي استقبال أمير منطقة الرياض لرؤساء وفود المنتخبات الخليجية وأطلق تصريحات لا الزمان مناسب لها ولا المكان.
يعلم الجميع بالخلافات بين (البعض) في الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم ومجلس إدارة الاتحاد ولكن ما جدوى الحديث عن الخلاف في هذا التوقيت بعد صمت استمر عدة أشهر؟
وأرجو ألا يبالغ الأمير عبدالله بن مساعد في تفاؤله بالخبير الذي سيجلبه لوضع نظام يوضح العلاقة بين الجمعية ومجلس الإدارة فبعض الخبراء هم من يزيد المشكلة تعقيداً وأقرب دليل مدرب الأخضر (لوبيز) الذي تم جلبه بمسمى (خبير أوروبي) وغيره الكثير من الخبراء والشركات الأجنبية التي أخذت الملايين وأعطت الوهم.
وهل من المناسب أن يتحدث رجل الرياضة الأول عن شأن داخلي بينه وبين اتحاد الكرة وأن يوبخ المسؤول المالي الذي أعد ميزانية الاتحاد والتأكيد على أنه لو كان موظفاً في شركته الخاصة لقرر فصله؟
هذا التوبيخ من الرئيس العام لا يقتصر على الموظف أو المسؤول المالي الذي أعد الميزانية لكنها تسري على الأمين العام الذي راجعها ورئيس الاتحاد الذي اعتمدها.
الأمير عبد الله بن مساعد برر لنفسه توجيه هذا (التوبيخ) بأن الرئاسة العامة لرعاية الشباب (تعطي الاتحاد السعودي لكرة القدم مبلغاً معيناً وعلينا أن نتأكد أنه سيصرف في محله ولا أخفي على أحد بأني لم أتأكد منه حتى الآن فالميزانية المقدمة ليست معدة بالشكل اللائق).
نعم من حقه أن يطمئن على أوجه الصرف لإعانة رعاية الشباب وليته استمر على ذات القدر من الشفافية وذكر لنا المبلغ لنكون على بينة من الأمر، علماً أن من حقه أن يسأل ويسائل ويحاسب أيضاً وفق صلاحيات منصبه ولكن لا أرى له حقاً في نثر تساؤلات ومعلومات غير وافية وتوجيه النقد اللاذع لدرجة التلويح بالفصل.
ليته اقتصر في حديثه على دورة كأس الخليج وأساليب تطويرها وجذب الجمهور لمتابعتها وترك اتحاد الكرة ومشاكله وإخفاقاته إلى ما بعد البطولة فهناك متسع من الوقت للحديث حولها.
بالمختصر .. اتحاد الكرة غارق في الخلافات والإخفاقات ولست متفائلاً بنجاحه والكل يطالب بالشفافية والنقد والمتابعة والمحاسبة خصوصا في الجوانب المالية للاتحادات والأندية الرياضية..
لكني لا أرى الوقت مناسباً لتناول هذا الموضوع وسط كأس الخليج وضجيجها الإعلامي ..هناك ما هو أهم وأولى بالحديث في هذا الوقت عن ميزانية اتحاد الكرة وإعانة رعاية الشباب.

مقالة للكاتب منصور البدر عن جريدة الرياضية

6