زمن الجحود
نايف الجهني

نايف الجهني- رئيس التحرير

لا يمكن اعتبار القرارات الاتحادية الأخيرة حركة تصحيحية للنادي العميد وهي تنسف تاريخ رموز اتحادية ساهمت في العديد من الانجازات الذهبية للنادي المونديالي.
ولا شك أن اسم كمحمد نور يعتبر أسطورة الاتحاد ومعشوق الجماهير يجب أن يرحل إذا انتهى زمنه في الملاعب بطريقة تليق بهذا التاريخ التليد.
أن ما قامت به إدارة محمد الفائز يعتبر جحود وتنكر لانجازات هذا اللاعب الفذ وأقرانه من الجيل الذهبي الاتحادي.
ولو سلمنا جدلاً بضرورة غربلة النادي وتجديد دمائه فهل هذه الطريقة المناسبة لفعل لذلك.
الموسم الرياضي على وشك الانتهاء وبات الخروج بإنجاز محصوراً في كأس الملك ومع ذلك كان القرار المتسرع بنسف التاريخ !
إن مشوار النجم لاسيما إذا كان مؤثرا وجماهيريا على طراز نور لا يجب أن ينتهي لمجرد خسارة مباراة دورية او تلبية لرغبة شرفية وإذا كانت إدارة الاتحاد ترغب في اغلاق باب النقد المتعلق بكبار السن من اللاعبين وضرورة التجديد فإنها بتلك الخطوة فتحت أبواب لا يمكن إغلاقها بسهوله.
ومحمد نور كلاعب من الطبيعي أن يصل خط النهاية وينهي مشواره في الملاعب ذات يوم وحتى يقرر نور ذلك بنفسه احتراما لتاريخه يجب مراعاة هذا الأمر عند الرغبة في تغيير الخارطة الاتحادية.
وبإمكان الإدارة الفنية أن تبعد نور عن التشكيلة أو تؤجل قرارات من هذا النوع لنهاية الموسم أو حتى تعلن رغبتها بالاعتماد على الشباب دون تحديد من يجب أن يغادر أو يبقى.
وكان من المتوقع والمنطقي أن يبتعد الثلاثي المجاز بمحض إدارتهم نهاية الموسم ولكنهم بعد سنوات قضوها جهدا وتعباً من اجل العميد لا يجب أن يطردوا من النادي وكأنهم سبب تردي الوضع وانفجار المشاكل تحت قيادة إدارة تعاني مالياً.
وحري بالكابتن الأسطورة محمد نور إعلان الاعتزال وهجر الكرة للحفاظ على تاريخه المشرق ولإبلاغ إدارة الاتحاد برسالة واضحة مفادها من يضحي بالتاريخ من اجل المنصب لن يضحي التاريخ من أجله.

خارج الصندوق
– الأهلي يغرد في آسيا على أغصان الانتصارات.. ونعم المشاركة يا ملكي
– في الليث الشبابي نجوم تلعب.. وإدارة تعمل.. ومدرب لا ينتج.
– اعترض النصر على خطاب نجران الذي يوحي فيه أن النصر نال تعامل خاص رغم الديون.. هذا الاتهام اخطر على نجران من قضية الاحتجاج نفسها.
– الزعيم الأزرق على موعد مع الانتصارات الآسيوية.. وسيكون للقناص كلمة.
– على من يتهم رئيس اتحاد القوى بالتدخل في لجان القدم إثبات ذلك بالدليل أو الكف عن ترديد ذلك دون تثبت .. فلا تكن ظالم تتهم على حسب توقعاتك!
– خالف الفتح توقعاتي عندما قلت إن تحقيق الدوري صعب جدا إن لم يكن مستحيل.. لقد حطم المستحيل وكتب التاريخ.
– من المؤكد إن 4 رؤساء أندية سيستقيلون نهاية الموسم .
– زيادة فرق الدوري الممتاز إلى 16 فريق مسألة وقت لا أكثر.
– لا طعم للكرة دون الأربعة الكبار.. هم خلاصة الكرة السعودية ولا يهون الليث .
– الموسم المقبل ستنطلق القنوات الرياضية على النايل سات.. خطوة تأخرت كثيراً.
– قضية واحدة لأحد الأندية الجماهيرية كفيلة بتغطية إعلامية توازي بطولات منتخب في اليد والطائرة والسلة .. عشق القدم لا حدود له.
– عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق يستحق تكريم خاص من الاتحاد السعودي فهو الوحيد الذي مازال يدير نادياً كبيرا منذ التسعينات.

13